محسوب يعلن أبرز بنود مبادرة سيتم طرحها بعد قليل : اعادة مشروع الدستور للتأسيسية لتعديل بعض المواد و الغاء مادتين في الاعلان الدستوري


اعلن الدكتور محمد محسوب , وزير الدولة للشئون القانونية و المجالس النيابية , تاجيل الاستفتاء علي الدستور للمصريين بالخارج .


و قد قال محسوب , في اتصال هاتفي مع قناة ' الجزيرة ' الفضائية , انه سوف يتم الاعلان في وقت لاحق , اليوم الجمعة , عن القوي السياسية التي وافقت علي الحوار مع الرئيس محمد مرسي .

و كشف محسوب ان الحوار غدا سوف يرتكز علي نقطتين رئيستين هما الاعلان الدستوري الذي تعترض عليه بعض القوي السياسية و الثانية تتعلق بمشروع الدستور .

و اوضح ان النقطة الاولي الحد الادني المتوافق عليها حولها الغاء المادة السادسة , و ادخال تعديلات علي المادة الثانية , مشيرا الي الرئيس مستعد للحوار مع القوي السياسية حول هذا الامر .

و حول الدستور , لفت الي ان الحوار سيتضمن نقاط محددة اولها ان كان مشرع الدستور صالحا و يمكن البناء عليه فيمكن ارجاء موعد الاستفتاء و اعادته للجمعية التاسيسية لاستغلال مدة الشهرين المتبقة , و اما اذا اجمعت القوي السياسية علي انه غير صالح تماما , فيمكن اللجوء الي حل من الاثنين , اما اعادة تشكيل الجمعية بصورة توافقية او انتخاب اخري بالاقتراع الحر المباشر من الشعب .

و بين ان احد الحلول المطروحة هو دمج التعديلات الخاصة التي تم التصويت عليها في استفتاء مارس 2011 الي دستور 1971 و ترحيل الاستفتاء الشعبي الى أجل غير مسمى .

ليست هناك تعليقات :