الطيارين تهاجم السيطرة العسكرية على الطيران المدني و ترفض المعداوي و تطالب بوزير مدني


اعلنت نقابة الطيارين عن رفضها الشديد لاختيار اللواء وائل المعداوي لوزارة الطيران , بوصف اختياره تراجعا عن تعيين وزير مدي في المنصب , بحسب قولهم.

وقال الطيار خالد رفعت , الامين العام لنقابة الطيارين , في تصريحات صحفية , انه لا يوجد اي مبرر لتغيير الوزير سمير امبابي في الوقت الحالي , خاصة وان هناك حكومة ستشكل قريبا بعد انتخاب مجلس الشعب الجديد.

واضاف ' رفعت ' ان الحكومة علي علم تام بان نقابة الطيارين , و العاملين بمنظومة الطيران المدني , رافضون تماما لفكرة تولي الوزارة من جانب العسكر , ومع ذلك اختارت الحكومة عسكريا من جديد , موضحا انه ليس ضد شخص المهندس وائل المعداوي , ولكنه ضد الفكرة , ولا يوجد ما يبرر التعديل خاصة وان الوزير امبابي كان له بصمة نهضوية شاملة علي منظومة الطيران , بالاضافة الي انه اذا كان لا بد من التعديل فلابد ان يراعي التعديل رغبة العاملين الرافضين لفكرة تولي اي عسكري للوزارة .

و اكد ' رفعت ' ان وزارة الطيران المدني ستكون وزارة مدنية ' كما هو اسمها ' , و لن يسمح العاملون في الوزارة بفرض السيطرة العسكرية مرة اخري , مشيرا الي انه سيعقد , مساء اليوم الاحد بمقر النقابة , اجتماعا طارئا لمجلس الادارة لمناقشة الوضع الجديد .

و أضاف ' رفعت ' ان مجلس ادارة النقابة سيبحث كافة الحلول الممكنة , لمواجهة محاولة فرض السيطرة العسكرية من جديد علي وزارة الطيران المدني , و قال ان كافة الاحتمالات مطروحة للتنفيذ بما لا يعطل سير منظومة العمل .

ليست هناك تعليقات :