استعدادات أمنية في القبة و هدوء في التحرير قبل مليونية كش ملك



تواصل قوات الحرس الجمهوري المكلفة بتامين قصر القبة , صباح اليوم الجمعة , الاستعداد لتامين القصر قبيل ساعات من وصول المسيرات المشاركة في مليونية جمعة ' كش ملك ' التي دعت اليها 38 حركة وائتلاف شبابي للمطالبة بتحقيق اهداف الثورة.

وقام عدد من افراد الامن باصلاح كاميرات المراقبة علي سور القصر بعد انتهائها من انشاء السور الحديدي امام بوابات القصر فيما تفقد عدد من قيادات الامنية محيط قصر الاتحادية وسط استمرار انتشار دوريات الامن بمحيط القصر لتامينه.

وفي سياق متصل قام عدد كبير من عمال النظافة صباح اليوم بازالة المخلفات علي رصيف القصر و الشوارع المحيطة به , كما تمركزت سيارة اسعاف بجوار مسجد عمر الانصاري القريب بقصر القبة في اطار الاستعدادات للمليونية.

يذكر ان عددا من سيارات الامن المركزي بالاضافة الي 3 مصفحات قد دخلوا منذ قليل الي قصر القبة عبر احد البوابات الجانبية في اطار الاستعدادات لتامين القصر اثناء المليونية.


سادت حالة من الهدوء التام , في الساعات الاولي من صباح اليوم الجمعة , ميدان التحرير , قبل بدء فعاليات مليونية ' كش ملك ' , و التي دعت اليها العديد من الاحزاب السياسية و الحركات الثورية و الائتلافات الشبابية , للمطالبة باستكمال اهداف الثورة , واسقاط النظام وتشكيل مجلس رئاسي وطني وحل جماعة الاخوان المحظورة.

وعلق المعتصمون لافتات مناهضة للرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين في ارجاء الميدان , استعدادا للمليونية , ابرزها ' ارحل انت واهلك وعشيرتك ' و ' مش دافعين لا كهرباء ولا مياه ولا غاز حتي يسقط النظام ' و ' ولدنا ثوار وسنموت احرار ' .

فيما استمر اغلاق مداخل ومخارج ميدان التحرير امام حركة السيارات , وسط غياب اللجان الشعبية المكلفة بتامين الميدان.

ليست هناك تعليقات :