الموقف من المشاركة في الانتخابات يقسم جبهة الانقاذ



كشفت مصادر داخل جبهة الانقاذ الوطني , عن وجود انقسامات داخل الجبهة حول الموقف من المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال السفير محمد العرابي , وزير الخارجية السابق , و نائب رئيس حزب المؤتمر , : ' لدينا آراء متباينة حول المشاركة في الانتخابات داخل الجبهة , مشيرا الي وجود اتجاه يؤيد المشاركة في الانتخابات البرلمانية و آخر يدعو للمقاطعة ' .

و اشار الي ان حزب المؤتمر يري ضرورة تاجيل الانتخابات لفترة معينة يتم خلالها اجراء حوارات ومشاورات مع مؤسسة الرئاسة و الحكومة , حتي تهدا الاوضاع في الشارع , و الاطمئنان علي امكانية اجراء انتخابات نزيهة في جو طبيعي يسمح بالمنافسة الشريفة.
والمح الي ان اصرار مؤسسة الرئاسة علي رفض تغيير الحكومة , يكشف نية التدخل في الانتخابات البرلمانية لصالح تيار معين , حسب قوله.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر : ' الحكومة ضعيفة وكذلك المعارضة , و الشعب هو القوي كما ان الناس ملّت من الطرفين لذلك بدانا في التفكير في برامج عملية تطرح بديلا ايجابيا يعزز من مكانة المعارضة ' .

من جانبه قال الدكتور محمود العلايلي الناطق باسم لجنة الانتخابات بجبهة الانقاذ , ان اللجنة اوقفت كل اعمالها المتعلقة بالانتخابات البرلمانية , مشيرا الي ان الحديث عن الانتخابات غير مقبول في ظل احداث العنف وعدم الاستقرار , قائلا : ' لا حديث عن الانتخابات في ظل تواصل اراقة الدماء ' .

و قال الدكتور عبد الله المغازي , الناطق باسم حزب الوفد , ان موقف الوفد من الانتخابات حتي الآن هو اقرب للمقاطعة , مؤكدا التزام الحزب بقرارات جبهة الانقاذ و العمل تحت مظلتها .

و اشار الي ان لجنة الانتخابات بالجبهة اوقفت كل اعمالها بسبب احداث الاتحادية , وما تبعها من احداث مؤسفة , لافتا الي وجود مشاورات جادة مع حزب النور لتفعيل المبادرة .

و اكد ضرورة وجود ضمانات حقيقية لنزاهة العملية الانتخابية , مشددا علي انه اذا لم تتوافر الضمانات الكافية فان المشاركة ستكون نوعا من العبث .

ليست هناك تعليقات :