الخضيري : لا بديل للرئيس مرسي غير الجيش للسيطرة على الأوضاع في 30 يونيو


استنكر المستشار محمود الخضيري , رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب السابق , الوضع التي تمر به البلاد حاليا من تصارع وتناحر بين القوي السياسية , قائلا ' الوضع الحالي مؤسف ومنذر بالخطر ولو استمر التعامل مع الازمة بالشكل الحالي سنجلب الكثير من النتائج الوخيمة التي لا يحمد عقباها ' .

و حول دعوات الاسلاميين بالاعتصام قبل 30 يونيو , علق ' الخضيري ' , : ' تحدثت مع قيادات من جماعة الاخوان المسلمين , و طلبت منهم عدم النزول قبل 30 يونيو و لكنهم لم يستجيبوا لكلامي ' , مؤكدا ان الشرعية لها مؤسسات تحميها مثل اجهزة الشرطة .

و حول لقائه بشيخ الازهر , قال ' الخضيري ' , ' طلبت منه لقاء الرئيس و ذهب شيخ الازهر و طلب من مؤسسة الرئاسة موعد لي كي اقابل فيه الرئيس , و لكن لم تستجب الرئاسة حتي الآن و هذا ما لم اكن اتوقعه ' , مضيفا , ' كنت ساقترح علي الرئيس تغيير الحكومة فورا قبل اشتعال الموقف في الشارع المصري و اختيار رجل اقتصادي غير منتم لتيارات سياسية ' .

و رفض رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب السابق الادلاء باي اسماء حول من يقترحهم لتولي الحكومة , لكن عند طرح بعض الاسماء التي ترددت انباء عن احتمالية توليها الحكومة كالدكتور ' كمال الجنزوري ' , قال ' الخضيري ' , ' لا امانع تولي الجنزوري فانه تحمل الكثير ' .

و عند سؤال ' الخضيري ' عن تقييمه لاداء الرئيس خلال عام بعد تولية الحكم , اكد عدم تحسن الحالة الاقتصادية في حالة الرئيس مرسي بالاضافة الي عدم تحسن العديد من الملفات الاخري , قائلا ' في نظري تقدير الرئيس خلال عام بعد توليه الحكم هو ' مقبول ' .

و اشاد ' الخضري ' خلال تصريحاته الخاصة , بتصريحات الفريق عبد الفتاح السيسي , وزير الدفاع , عن عدم السكوت عن حالة الانقسام التي يشهدها الشارع المصري واعطاء مهلة قدرها اسبوع للتصالح وان الشعب هو الوحيد الذي يحكم جيشه , قائلا ' تصريحات السيسي اعجبتني جدا ' .

و اختتم رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب السابق حديثه قائلا : ' لا توجد اصوات عاقلة الآن الا صوت القوات المسلحة و اتفق مع نزول الجيش للسيطرة علي البلاد حال وقوع احداث عنف بين الاحتشاد , و الاحتشاد المضاد فلا بديل للرئيس سوي القوات المسلحة ' .

ليست هناك تعليقات :