ننشر تفاصيل مخطط جبهة الانقاذ السري لادخال البلد في حالة شلل و فوضى في 30 يونيو لاجبار مرسي على الرحيل


أكدت مصادر مطلعة من داخل جبهة الانقاذ الوطني بينها القيادي في التيار الشعبي 
جمال زهران ان هناك وثيقة تمرر بين القوي السياسية و الحركات الثورية لتكثيف حدة الضغط علي الرئيس مرسي في حاله ازدياد شدة عناده امام موجتهم الثورية الجديدة , و التي مقرر لها الانطلاق في 30 يونيو القادم , و ذلك لشل كافة اذرعه التنفيذية و التمكن من الدولة و اذاعة بيان الثورة و كذلك تشتيت قوي الاخوان في مواجه المتظاهرين . 


و قد اضافت المصادر ان هذه الخطة تعتمد علي نقل سيناريو وزارة الثقافة الي اكبر عدد من الوزارات الممكنة , و منع الوزراء من الدخول الي مكاتبهم بطريقة سلمية و الاعتصام داخل مباني هذه الوزارات , و المكوث بداخلها لحين اسقاط حكم الرئيس مرسي , و ذلك لمنع وزرائه من ممارسه مهامهم .

و اكدت المصادر ان هذه الخطة ستمتد الي محافظات الجمهورية المختلفة , بحيث تقوم القوي الثورية في المحافظات بمحاصرة مباني المحافظة و مجالس المدن , و منع المحافظين و رؤساء مجالس المدن من الدخول لمكاتبهم , بطرق سلمية لا يتم فيها الاعتداء علي احد , و ذلك حتي يفقد الرئيس سيطرته علي هذه المحافظات .

و اشارت المصادر الي انه سوف يتم اذاعة بيان الثورة من داخل مبني ماسبيرو , و ذلك بعد منع وزير الاعلام من الدخول و تحريك القوي المناهضة لبقاء الرئيس داخل المبني لاذاعة بيان الثورة و السيطرة علي جميع استوديوهات ماسبيرو , و كذلك السيطرة علي مباني الصحف القومية و تحريك القوي المناهضة للاخوان بالداخل .

و من جانبه اكد جمال زهران استاذ العلوم السياسية و عضو مجلس امناء التيار الشعبي , ان هذا السيناريو تم عرضه علي القوي و الحركات الثورية , حتي لا يقتصر موجه الاحتجاجات علي محافظة دون الاخري و ان تكون موجة الاحتجاجات اكثر شدة في مواجهة النظام الحالي .

و شدد زهران على انه بتشرط ان يتم الاعتصام ومنع المسئولين من الدخول الي مباني الوزارات او مباني المحافظات او مجالس المدني و القري و الاحياء بطرق سلمية كما يحدث في وزارة الثقافة وحتي اسقاط النظام الحالي .

و كشف زهران ان هناك اربعة وزارت لم ينقل اليهم السيناريو وعدم منع وزارتهم من الدخول , وهي الوزارات السيادية في الدولة , و علي راسهم وزارة الدفاع , ووزارة الداخلية , ووزارة العدل ووزارة الانتاج الحربي .

و من جانبه اكد محمد عادل عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 ابريل , ان الحركة تقوم بالتنسيق مع القوي و الحركات الثورية المشاركة في فعاليات 30 يونيو , بعدد من التحركات في مختلف محافظات الجمهورية , امام المباني التابعة للمحافظات .

و شدد عادل على ان الهدف من هذه التحركات هو التعبير عن الغضب الشعبي من ممارسات جماعة الاخوان المسلمين , في كل بقاع مصر للضغط علي الجماعة في المحافظات تزامنا مع تظاهرات القوي و الحركات الثورية في القاهرة امام قصر الاتحادية , و في ميدان التحرير .

و قالت مي وهبة المسئولة الاعلامية لحملة تمرد , ان الحملة تتجه الي المسيرات كطريقة للذهاب الي قصر الاتحادية , يوم 30 يونيو , وذلك عن طريق عدد من المسيرات المختلفة تصل في النهاية الي قصر الاتحادية كما حددت الحملة منذ اللحظة الاولي لانطلاقها , لافته الي ان هناك تنسيقات تجري مع القوي المشاركة وسيتم الاعلان عن نتائجها النهائية خلال المؤتمر المقرر له الثلاثاء او الاربعاء.

و أكدت وهبة أن الحملة لن تقرر حتي الآن الخروج في اي فعاليات قبل يوم 30 يونيو , و عدم المشاركة الا في الفعاليات التي دعت الشعب من اجلها خلال الاستمارة التي وقعوا عليها امام قصر الاتحادية .

ليست هناك تعليقات :