صحيفة تيرا الاسبانية تتوقع اعادة سيناريو الجيش في تنحية مبارك مع مرسي و تحذر من الاخوان لن يسكتو


قالت صحيفة ' تيرا ' الاسبانية , اليوم الاثنين , ان القوات المسلحة المصرية اعلنت في تحذير شديد اللهجة انها من الممكن ان تتدخل في يوم 30 يونيو لمنع البلاد من الدخول في ' نفق مظلم ' , معتبرة ان هذا التحذير يعتبر تهديدا واضحا بامكانية رجوع الجيش للسلطة كما حدث في ثورة يناير 2011 بعد تنحي الرئيس محمد حسني مبارك.

واوضحت ' الصحيفة ' ان وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي اكد بان الجيش المصري لن يقف مكتوف اليدين في حال تعرضت البلاد لصراع داخلي , وجاء تصريح وزير الدفاع قبل اسبوع من تظاهرات المعارضة المقررة في 30 يونيو , و التي ستقيم احتجاجات ضد سياسات الاسلاميين و الرئيس محمد مرسي , خاصة وان هناك مخاوف من ان تتحول هذه المظاهرات الي موجة غير مسبوقة من العنف.

و أكمل ' السيسي ' ان : ' الجيش المصري لن يقف موقف المتفرج وسوف يضطر الي التدخل من اجل منع الحرب الاهلية ' . مؤكدا ان ' القوات المسلحة لا تشارك في السياسة ولكن لديها مسئولية اخلاقية لمنع اي صراع. '

واكدت الصحيفة ان الرئيس ' مرسي ' ليس ' مبارك ' , وانه لن يتنحي بهذه السهولة كما فعل سابقه الذي خضع لارادة الشعب , ولكن مرسي يحتمي في جماعته التي هددت من قبل باحراق البلاد في حال عدم فوزهم في الانتخابات الرئاسية امام الفريق احمد شفيق.

وتتوقع الصحيفة ان في حال اصرار المتظاهرين لرحيل مرسي سيكون هناك ردا قويا من قبل جماعة الاخوان المسلمين التي من الممكن ان تفعل كل شئ واي شيء حتي لا تخسر الكرسي مرة اخري , و الدليل علي ذلك * حسب الصحيفة_ هي احداث قصر الاتحادية حيث قام الاخوان المسلمين باستخدام كافة وسائل العنف مع المتظاهرين وكانوا يسمونهم بالكفرة وغير المؤمنين بالشرعية الاسلامية.

واوضحت الصحيفة ان خلال عام من وجود مرسي في الحكم لا يوجد الي ما هو سيء , حيث ان الانتخابات الرئاسية بددوا شرعيتها مع سوء الحكم و الحد من استقلال السلطة القضائية , واحتكار السلطة ومحاولة اخونة الحياة السياسية ووجود دستور اخواني ووجود مصر في القائمة السوداء الدولية و الافراج عن اعضاء جماعة الاخوان المسلمين المتآمرين مع حماس وحزب الله و المتطرفين المحليين الذين اقتحموا السجون في 2011 , فضلا عن زيادة المشكلات الاجتماعية وعلي راسها انقطاع التيار الكهربائي.

وانتقدت الصحيفة ما قاله احد رجال الرئيس مرسي : ' من يرش مرسي بالماء سارشه بالدماء ' . مشيرة الي ان هذه العبارة بمثابة تهديد واضح ونية غير خالصة للمتظاهرين الذين يحتجون ضد مرسي في 30 يونيو و الذين تعهدوا بالحفاظ علي سلمية تظاهراتهم.

ليست هناك تعليقات :