ليلة اشتباكات دامية ين الاخوان و أنصار تمرد و الانقاذ في الشرقية و الشرطة تتفرج


بدات الاحداث و لليوم الرابع علي التوالي تظاهر المئات من مختلف القوي الثورية و السياسية مساء الاثنين , امام مبني ديوان عام محافظة الشرقية للتنديد بسياسات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية و جماعة الاخوان المسلمين للمطالبة باسقاط النظام .


و قد ردد المتظاهرون عدد من الهتافات المناهضة للرئيس مرسي وجماعته التي وصفوها بالارهابية كان منها ' انا مش كافر انا مش ملحد , يسقط يسقط حكم المرشد ' و ' يا عبد الله قول لابوك كل الشعب بيكرهوك ' و ' الشرقية قالت كلمتها حكم المرشد علي جزمتها ' و ' ارحل ارحل يا مرسي -- ارحل ارحل يا بديع ' و ' ارحل يعني امشي ياللي مبتفهمشي ' و ' اقطع ميه اقطع نور بكرة يا مرسي عليك الدور ' .

كما دشن مجموعة من المتظاهرين 3 خيام للاعتصام بها حتي يوم 30 يونيه لدعوة المواطنين للنزول و الحشد يوم الاحد القادم للمطالبة برحيل النظام.

و في تلك الاثناء تظاهر الآلاف من القوي الاسلامية و حزب الحرية و العدالة بالقرب من النصب التذكاري للجندي المجهول بالقرب من محيط مسكن الرئيس لدعم الرئيس و الشرعية .

و ظلت الاجهزة الامنية تراقب الوضع بحالة من الحذر خشية من حدوث اي مناوشات بين المتظاهرين و القوي الاسلامية , خشية من وجود بعض المندسين في اي من التظاهرتين .

ثم بدات حالات من الكر و الفر بين ممثلي القوي الثورية , وممثلي القوي الاسلامية , و ذلك بعد اطلاق طلقات خرطوش بكثافة مما أدلى الى اصابة العديد من المتظاهرين من الجانبين .


ثم زادت الاشتباكات وتدخلت الاجهزة الامنية للحيلولة دون استمرارها ما ادي الي اصابة العميد كمال حجاب من قوات الامن المركزي بكدمات بالراس , وتم نقله الي المستشفي العام لاسعافه.

و شهد محيط مبني محافظة الشرقية اشتباكات كثيفة بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين ومعارضين للرئيس المنتمين للقوي الثورية.

و مع ازدياد الاشتباكات وصل عدد المصابين الي 10 اشخاص بكدمات وجروح قطعية واختناقات وتم نقلهم للمستشفي الجامعي , ومن بينهم متظاهرون احدهم مصاب بطلق ناري بالساق و الثاني مصاب برش خرطوش بالجسم و الحالات الباقية جميعها مصابة بطعنات وكدمات وجروح قطعية.

ومن ناحيتها قامت الاجهزة بمديرية امن الشرقية , باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين من امام مبني المحافظة بعد ازدياد الاشتباكات بين ممثلي القوي الثورية وممثلي التيارات الاسلامية .

ليست هناك تعليقات :