فيديو الباحث الشيعي احمد راسم النفيس يهدد برد فعل اقليمي من الشيعة على حادث ابو النمرس في الجيزة


قال الدكتور احمد راسم النفيس , المفكر وبالباحث الشيعي , ان حادث مقتل 4 من الشيعة في قرية ' زاوية ابو مسلم ' بمركز ابو النمرس في الجيزة , سيكون له ردود فعل واسعة تتعدي الحدود الاقليمية , معتبرا ان ما حدث هو ' جريمة قتل جماعية , علي مراي ومسمع الاجهزة الامنية , وسيكون لها اثر بالغ ' .

اضاف ' النفيس ' في مُداخلة هاتفية لبرنامج ' الشعب يريد ' علي قناة ' التحرير ' , مساء الاحد , ان سحل وقتل الشيعة في قرية ابو مسلم ' ليس حدث مفاجئ , وانما نتيجة لعمليات التحريض المذهبي ودعوة المواطنين لقتل الشيعة ' .

و أضاف : ' قتل الشيعة المصريين يشكل هدم لمعايير الدولة و الدستور و القانون , ولم نصدق ان النظام الحاكم برئ من المشاركة في التهمة , الا لو قام بتقديم الجناة للعدالة , وحاكمهم علي ما ارتكبوه ضد حسن شحاته ومن كانوا معه ' .

كان عدد من اهالي قرية زاوية ابو مسلم , التابعة لمركز ابو النمرس بمحافظة الجيزة , قد اقتحموا , الاحد , منزل يسكنه شيعة , واضرموا فيه النار وسحلوا المتواجدين به , مما تسبب في مقتل 4 من سكان المنزل واصابة 8 آخرين.

وقام الاهالي بضرب الشيعة حتي الموت دون اي تدخل من قوات الشرطة التي تسلمت الشيعة من الاهالي جثثا هامدة , وتم وضعهم داخل سيارات الامن المركزي التي تواجدت بالقرية .


ليست هناك تعليقات :